الاثنين، 26 سبتمبر 2011

منتدى حوكمة الانترنت 2011 تحت شعار "الانترنت محفز للتغيير"


منتدى حوكمة الانترنت 2011 تحت شعار "الانترنت محفز للتغيير"

by Ahmed Fouad on Monday, September 26, 2011 at 3:58pm ·
http://www.intgovforum.org/cms/

يشهد مقر الأمم المتحدة بالعاصمة نيروبي في دولة كينيا انعقاد المنتدى السادس لحوكمة الانترنت وذلك في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر 2011، حيث ينعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "الانترنت محفز للتغيير:المزيد من التواصل والتنمية، المزيد من الحريات والإبداع". 

ويهدف منتدى حوكمة الانترنت إلى مساعدة أعضائه من الدول النامية لإيجاد الوسائل المناسبة لتوفير الانترنت بأسعار معقولة، وتعزيز التزام تلك البلدان لتبني آليات حوكمة الانترنت الحالية والمستقبلية أيضاً. فضلا عن كونه فرصة حقيقية لرواده لمناقشة السياسات العامة ذات الصلة بحوكمة الانترنت لدفع بلادهم نحو المزيد من الاستقرار والصلابة والأمن وبالتأكيد نحو المزيد من التنمية، فإن المنتدى لا يعد مجرد حدثا عاديا فحسب، فهو يحدد القضايا الهامة والملحة، ويلفت أنظار الجهات المعنية لها، ويحرر التوصيات إذا لزم الأمر. 

ويقدم منتدى حوكمة الانترنت يد العون لبناء القدرات البشرية في مجال حوكمة الانترنت للبلدان النامية من الأعضاء، كما يدرس مع هذه الدول الطرق المناسبة لتحقيق اقصى استفادة من المعرفة والخبرات المحلية. 

وقد جرت العادة في هذا الملتقى السنوي الكبير الذي تنظمه الأمم المتحدة وتحضره الحكومات من كل مكان، أن يلتقي أصحاب الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني لمناقشة قضايا حوكمة الانترنت الملحة، إذ يتضمن المنتدى عددا من الحلقات النقاشية الأساسية التي تتطرق إلى موضوعات ذات اهتمام عالمي، مثل حوكمة الانترنت من أجل التنمية، وأمن الانترنت، والانفتاح، والخصوصية، والتنوع على الانترنت. كما يقدم المنتدى عددا كبيرا من ورش العمل ذات الصلة بمثل هذه الأمور.


نبذة عن منتدى حوكمة الإنترنت
يعتبر منتدى حوكمة الإنترنت (IGF) من المنتديات متعددة الأطراف المعنية بحوار السياسات فيما يتعلق بقضايا حوكمة الإنترنت. وقد أعلن الأمين العام للأمم المتحدة في يوليو عام 2006 عن تأسيس منتدى حوكمة الإنترنت رسميًا باعتباره من بين نتائج المرحلة الثانية من القمة العالمية لمجتمع المعلومات.
 
 ·  ·  · Share · Delete

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق